إعلان علوي

وفاة الفنان القدير احمد دياب عن عمر يناهز 74 عاما

وفاة الفنان القدير احمد دياب عن عمر يناهز 74 عاما

الفنان احمد دياب

من هو الفنان احمد دياب 

ولد الفنان ( احمد دياب ) في التاسع من اغسطس لعام 1945 وهو ممثل مصري ، تزوج من ابنة الفنان الكبير رشد اباظة ( قسمت ) ، وانجب منها ولد واسمه ( ادهم ) وهو الان يعيش في الولايات المتحد الامريكيه وتزوج هناك وانجب طفلة ويتميز حفيد ( رشدي اباظة ) انه يشبه جده كثيرا في ملامحه .

تزوج قسمت بنت الفنان رشد اباظه في وسط احتفال بداخل فندق مينا هاوس وشارك عدد كثير من الفنانين والنجوم في حفل الزفاف ولكن لم يدم هذا الزواج طويلا فقد انفصلا بعد عدة سنوات من الزواج ولم يربطهما سوي ابنهما ( ادهم ) .

وفاة الفنان احمد دياب 

توفي الفنان ( احمد دياب ) في فجر يوم الخامس عشر من ابريل لعام 2020 نتيجة لوعكة صحية وتم دفنه في فجر يوم السادس عشر من ابريل لعام 2020 بدون اقامة اي مراسم في مدافن الغفير .

تاريخ الفنان احمد دياب الفني

في بداية مشواره الفني عمل الفنان ( احمد دياب ) في عشرات من الاعمال الفنية ولعب في الادوار الصغيرة فيها مثل مسلسل ( العصيان ) ومسلسل ( اوبرا عايدة ) ومسلسل (  الرجل الاخر ) ومسلسل (  للعدالة وجوه كثيرة ) ومسللسل ( عفاريت عدلي علام ) ومسلسل ( هبة رجل الغراب ) ومسلسل ( حجر جهنم ) ومسلسل ( الاخوة اعداء ) والكثير من المسلسلات.

وشارك في عدة افلام مثل فيلم ( بوبوس ) في عام 2009 ولعب دور هاشم وفي فيلم ( امن دولة ) عام 1999 في دور فريد الفيومي وايضا شارك كضيف شرف في فيلم ( علي جنب ياسطي ) في عام 2008 والكثير من الافلام .